صندوق الشكاوى

  • -لماذا يدفع المواطنون السوريون أكثر من 138 مليار ليرة على أجورهم...؟!

    بناء على بيانات صادرة من "وزارة المالية" يتبين أن كتلة الرواتب والأجور في الموازنة العامة لعام 2017 هي 601.17 مليار ليرة، وعلى اعتبار أن نسبة الضريبة المفروضة على الراتب نحو 20%، فإن قيمة ما يدفعه الموظفون السوريون من ضريبة مفروضة على رواتبهم تزيد عن 138 مليار ليرة سورية. وإذا ما علمنا وفقاً لبعض مصادر وزارة المالية أن قيمة الضرائب والرسوم الداخلة في ...


  • -أين كان مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والمدراء الفرعيين يوم الجمعة اليوم الساعة الثانية ظهرا...؟!

    إستطلاع رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان -كنت ،وما زلت مهتما بكافة وسائل الإعلام مذ كنت ضابطا في الجيش العربي السوري،وكان هوسي بهذا الإعلام يتفاعل ،وينمو مزهوا دائما إلى الإفضل حتى تقاعدت من جيشنا البطل لأسباب صحية،ولما كنت أدخل الهيئة ،كان الدوام مستمرا ،وحتى في العطل الرسمية ،اليوم ،وبعد قرار خاص بالتوجه لهذه الهيئة ،وصلت الباب الرئيس،وطلبت التنسيق ...


  • -مشفى المواساة:شكاوى عديدة..والإدارة لاترد...؟!

    تقصي رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان -لدى جولتنا التفقدية،والمفاجئة لمشفى المواساة،شاهدنا العجب ،فمن الباب الرئيسي يبدأ الإهمال ،والتقصير،فاالدخل يدخل،والخارج يخرج دون رقابة،فمثلا أنا لم يطلب أحد مني الهوية الشخصية،ولم يفتشوا الحقيبة،تابعت جولتي للداخل،وألتقيت مع المراجعين،والمرضى،وتحصلت لدي عدة شكاوى على إدارة المشفى ،وهي:تعطل معظم الأجهزة ...


  • -المتشردون في دمشق..من المسؤول عنهم...؟!

    تقصي رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان -لدى جولاتي الليلية في مدينة دمشق ،حتى والنهارية لاحظت كثرة المتشردين ،والمتسولين،وفئة من شريحة (العواهر)،والتي تزخر بها مدينة دمشق،كما أن المهجرين سولت لهم أنفسهم للبيع ،أو الشحاذة طالعا ،ونازلا،ومن أي شخص كان ،واصيح التسول مهنة يعتد بها ‘على رغم من إنتشار نحو 1100 جميعة خيرية في سورية،وكما قال لي المهجرون :إنهم ...


  • -لماذا يا مجلس الشعب...؟!

    إستلام:رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان -تقدم لموقعنا الكثير من المواطنين بشكاوى متعددة الجوانب ،مختلفة الأبعاد حول آداء مجلس الشعب ،إذ عبروا فيها عن عدم رضاهم لعمل المجلس بالشكل المطلوب ،وقال أحد المواطنين:صحيح أنه تم إستجواب الوزراء ،ورئيس الحكومة ،غير أننا لم نسمع بحجب الثقة عن أي وزير فاشل،أو مقصر ،سوى الذي أعفاهم السيد الرئيس بشار الأسد،وأعطى أحدهم ...


  • -دمشق:شاب من الهامة ينتحر مقلدا لقطة من مسلسل باب الحارة...!!!

    توفي الطفل (و . ق) مواليد 2005 في منطقة الهامة بعد إقدامه على لف حبل حول عنقه وشنق نفسه تقليداً “للنمس” في مسلسل “باب الحارة”. وقال مصدر قسم شرطة المزة بدمشق، أنه بتاريخ 21 /6 أُدخل الطفل البالغ من العمر 12 عاماً إلى مشفى الرازي بحالة غياب عن الوعي. وأضاف المصدر أن الطفل أقدم على شنق نفسه أمام منزله مُقلداً لمشهد “النمس” في مسلسل ...


  • -وخزات دمشقية...؟!

    وخزات دمشقية...؟! تقصي رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان  -خلال مهمتي الإعلامية للمرة الثانية على التوالي توضحت لي بانوراما غريبة عن بعض المسؤولين الكبار ،ومنهم الصغار،فبعض هؤلاء لايقيمون وزنا إلا لمن يهمه أمرهم ،بمعنى وجود منفعة محددة،وكذلك وجود خلل في إدارات بعض المؤسسات التي تعاني الروتين ،والترهل الإداري،ولا من أحد يحاسبها،أما عن غلاء الأسعار ...


  • -أخبار الغلاء:قرار برفع سعر أسطونة الغاز الفارغة من 8800 ليرة إلى 19000 ليرة...؟؟؟

    أكد رئيس فرع دمشق وريفها للغاز "منصور طه" أن قرارآ برفع سعر أسطوانة الغاز الفارغة من 8800 ليرة إلى 19000 قيد الصدور حاليآ لدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بعد إقرار اللجنة اﻹقتصادية التوصية بذلك وأشار طه أمام مجلس محافظة دمشق إلى ان سبب الرفع يعود إلى الجهة المنتجة لﻹسطوانات وهي مؤسسة معامل الدفاع التي قامت بالتسعير حسب الكلفة الحالية ...


  • -ماذا يريد يوسف زيدان ؟..و(زيدانيو سورية)...؟!

    الجمل ـ فراس القاضي: فجأة، وبلا مسوغات سوى التي في باله، قرر صاحب رواية (عزازيل) الشهيرة، يوسف زيدان، أن يصارح المواطن العربي بأن صلاح الدين الأيوبي، "من أحقر الشخصيات التي مرت عبر التاريخ البشري"! هذا كلامه حرفياً، وأن يترك الباب مشرّعاً لإكمال ما بدأه من قِبل كل من يرغب، وهذا - للأسف - ما حدث على صفحات مواقع التواصل؟! بالطبع، وبكل تأكيد، لا أحدَ فوق ...


  • -مسؤولون...طابو أخضر...؟!

    إستلام رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان  -إذا كان كبير القوم خادمهم كما يقول المثل العربي الشهير،فإن بعض المسؤولين يعدون أنفسهم فوق القانون،والكرسي الذي يجلسون عليه ،ولكأنه مطوب بأسم أبيه ،أو موروث عن جده بعيد الآمد،طبعا هكذا قال لي زائرو الموقع مشتكين على جهات مختلفة ،ومتنوعة الإختصاص،وكم كان عدد المشتكين كثيرا لدرجة أن المكتب صار صالة للإحتجاجات ...


  • -إرتفاع أسعار الأسمدة بنسبة 300%..ماذا يفعل الفلاح المغبون...؟!

    إستلام رئيس التحرير:أ.فايز علي نبهان  -يقول الفليسوف الروسي الثوري تروتسكي:"إن الفلاحين هم بغال الحضارة الإنسانية"،طبعا هو لايقصد حرفية القول ،لكنه يعتبر الفلاحين هم الذين ينتجون الغذاء ليأكل الآخرون،وتأتي شرذمة مارقة على القانون مثل بعض التجار ،وبعض المسؤولين الفاسدين ،وغيرهم بسرقة خيرات أولئك الفلاحين،بقصد ،أو عن غيره،لكن المشكلة اليوم هي ...


  • -من المسؤول عن عدم مكافحة ظواهر الخطف والتشبيح والتشليح ...؟!

    كتب الباحث الإجتماعي:أفايز علي نبهان  تعاني بعض محافظات القطر السوري من قضايا جرمية معقدة جدا ،منها :الخطف بقصد دفع الفدية،او التهديد بالقتل،والشبيح ليلا على الطرقات العامة،والتشليح للسائقين ،أوالمواطنين المتأخرين في سهرهم بمكان ما،لذا يتوجب على كافة الجهات المعنية إتخاذ كل ما يلزم لحماية المواطنين من هؤلاء المافيات المجرمة بحق سورية ...


  • الصفحات:
     1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  11  12  13 

المواضيع الأكثر أهمية

معرض الصور

المواضيع الأكثر تعليقاً